آخر تحديث: 11:38 مساءً -السبت 18 نوفمبر-تشرين الثاني 2017
اعتقال 46 من خلية إرهابية هاجمت المسجد النبوي بينهم 32 سعوديا

2017-04-30 18:00:00 :- صوت سبأ-وكالات
أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها ألقت القبض على خلية إرهابية في مدينة جدة يشتبه بتورطها في الهجوم على المسجد النبوي في المدينة المنورة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الأمني باسم الوزارة قوله إن القوات الأمنية داهمت "وكرين لخلية إرهابية بمحافظة جدة أحدهما شقة سكنية بحي النسيم.. والثاني عبارة عن استراحة في حي الحرازات".

وذكر المتحدث أنه تم إلقاء القبض على حسام صالح سمران الجهني، في الشقة بحي النسيم التي استخدمت مأوى ومعملا لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة، مشيرا إلى أنه خلال المداهمة أقدم المدعو خالد غازي حسين السرواني ونادي مرزوق خلف المضياني العنزي بتفجير نفسيهما.

وقال إن التحقيقات المستمرة التي تباشرها الجهات الأمنية في أنشطة هذه الخلية، كشفت عن تورطها المباشر في جرائم إرهابية و"ثبوت علاقتها بالعمل الإرهابي الذي استهدف المصلين في المسجد النبوي الشريف وذلك بتأمين الحزام الناسف المستخدم في هذه الجريمة النكراء وتسليمه للانتحاري نائر مسلم حمّاد النجيدي - سعودي الجنسية، الذي فجر نفسه عندما اعترضه رجال الأمن وحالوا دون تمكنه من دخول المسجد النبوي الشريف، ما نتج عنه مقتله، واستشهاد أربعة من رجال الأمن وإصابة خمسة آخرين".

وتابع المتحدث أنه ثبت أيضا "تورطهم في العمل الإرهابي الذي وقع في باحة مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه في محافظة جدة من خلال تأمين الحزام الناسف للانتحاري عبدالله قلزار خان - باكستاني الجنسية الذي فجر نفسه بعد اشتباه رجال الأمن في وضعه وتحركاته المريبة ومبادرتهم باعتراضه للتحقق من وضعه، ونتج عنه مقتله"، مشيرا إلى أعمال إرهابية أخرى نفذتها الخلية.

وأكد أن عدد المقبوض عليهم حتى الآن بلغ 46 موقوفا "لارتباطهم بالأنشطة الإجرامية لهذه الخلية منهم 32 سعوديا و14 أجنبيا، موضحا أن الموقوفين الأجانب من جنسيات باكستانية ويمنية وأفغانية ومصرية وأردنية وسودانية.

المصدر: واس


اكثر خبر قراءة عربي ودولي
الأمن المصري يعتقل ابنة برلماني سابق من منزلها فجراً دون تهمة
مواضيع مرتبطة
تونس..مواجهات مسلحة بين الحرس الوطني ومسلحين في سيدي بوزيد
الخارجية الفلسطينية تعتبر تصريحات ليبرمان تحريض على القتل
جندي أمريكي يروى تفاصيل قتل "اسامة بن لادن" زعيم القاعدة
العراق:600 ألف نازح من الموصل منهم 467 ألفا يعيشون في المخيمات
حركة حماس تقبل للمرة الأولى بدولة فلسطينية على حدود العام 1967
الحرب في دارفور تخلف مئات المختلين العقليين
بابا الفاتيكان يدعو الى احلال السلام بالمنطقة العربية وخاصة اليمن
استقالة "مجلس قضاة مصر" اعتراضاً على قانون السيسي
مواجهات ومسيرات بالضفة تضامنا مع الأسرى المضربين
الأمم المتحدة تختار لاجئة سورية سفيرة للنوايا الحسنة