آخر تحديث: 11:09 مساءً -الأحد 24 سبتمبر-أيلول 2017
اللجنة الوطنية للتحقيق ترصد 608 حالة إنتهاك خلال شهري يوليو وأغسطس

2017-09-13 17:53:08 :- صوت سبأ-متابعات
قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات إنتهاكات حقوق الإنسان، أن فريقها الميداني تمكن خلال شهري يوليو وأغسطس 2017 من رصد 608 حالة انتهاك التي طالت اليمنيين خلال العام 2015 ، 2016 ، 2017م، في حين أنهت التحقيق في 368 واقعة إنتهاك .

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي، أن حالات الإنتهاكات التي تم رصدها توزعت بين 189 حالة إخفاء واعتقال تعسفي و99 حالة قتل مدنيين بسبب استهداف المناطق السكنية و107 حالة إصابة و27 حالة قتل خارج نطاق القانون و49 واقعة تهجير قسري لمدنيين و27 حالة تفجير منازل و18 حالة تجنيد أطفال و59 حالة اعتداء وإضرار بالممتلكات الخاصة إضافة الى 11واقعة اعتداء وإضرار بالممتلكات والمؤسسات العامة و5 حالات قتل واصابة بزرع الغام فردية و12 حالة قتل عن طريق الانتحاريين التابعين للجماعات المتطرفة و3 حالات اعتداء وتدمير لدور العبادة وواقعتين تعذيب .

واشارت اللجنة إلى أن 60% من الوقائع التي إستكملت التحقيق فيها هي وقائع قتل واصابة مدنيين، تلاه وقائع الاعتقال التعسفي والاخفاء القسري للمدنيين الأبرياء وتقييد حرياتهم في الحركة والتنقل وممارسة حياتهم الطبيعية .. معربة عن أسفها لاستمرار سقوط الضحايا من المدنيين .

وأكدت اللجنة أنها ستظل قريبة من الضحايا الذين طالتهم الانتهاكات من جميع الأطراف عبر راصديها المنتشرين في كل اليمن ومن خلال النزول المباشر للمواقع من قبل الأعضاء والمحققين .. مجددة ترحيبها بشراكة منظمات المجتمع المدني العاملة بمجال الرصد والتوثيق التي تعد مكمله لأعمال اللجنة .

وثمنت اللجنة ثقة الضحايا وذويهم باللجنة عبر التبليغ والشكاوى والحضور الى المكتب الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن ومكتب اللجنة بمحافظة تعز .
سبأ



اكثر خبر قراءة نبأ من سبأ
المدرعات الإماراتية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء "صور"
مواضيع مرتبطة
مصرع عدد من عناصر المليشيا في جبهة الخنجر بالجوف
مقتل 4 من أبرز القيادات الميدانية للحوثيين بحجة وصنعاء ومأرب
مجزرة جديدة ترتكبها ملشيات الحوثي غربي تعز (صورة)
قيادي وإعلامي حوثي يعلنها صراحة: "21 سبمتبر" أسقط ثورة "26سبتمبر"
تعز..لقاء تشاوري لمناقشة خيارات بدء العام الدراسي الجديد
عسكر: الانقلاب على الشرعية تسبب بكارثة حقيقية في اليمن
الحكومة تعلن تشكيل لجنة عسكرية لمواجهة القاعدة في حضرموت
حملة عسكرية كبيرة تصل الى مسقط رأس الرئيس هادي في أبين
ضبط قيادي حوثي بحوزته عبوات ناسفة ضمن موكب عرس بالضالع
وزير العدل: على الحوثيين وقف التعيينات في المحاكم أو سنوقف الرواتب