آخر تحديث: 12:09 صباحاً -الجمعة 25 مايو 2018
نجاة نجل مسؤول أمني كبير بعدن من الاغتيال

2018-02-13 22:49:23 :- صوت سبأ-متابعات
نجا نجل مسؤول أمني في محافظة عدن، جنوبي اليمن، من محاولة اغتيال استهدفته، مساء الثلاثاء، بعد ساعات من اغتيال إمام مسجد وقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، وإمام وخطيب مسجد "الثوار"، شوقي كمادي، على أيدي مجهولين. 

وأفادت مصادر محلية في عدن بأن نجل قائد القوات الخاصة في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع، اللواء فضل باعش، ويدعى عماد، نجا من محاولة اغتيال نفذها مجهولون يستقلون دراجة نارية، بينما كان على متن سيارة في أحد أحياء المدينة. 

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن العملية. 

من جانبها، كشفت وزارة الأوقاف اليمنية عن تعرض 16 من الدعاة وأئمة وخطباء المساجد في مدينة عدن، جنوبي البلاد، لعمليات اغتيال في العامين الأخيرين، داعية أجهزة الأمن إلى سرعة التحرك لإنقاذ ما بقي من خطباء و"علماء" في عدن. 


وفي بيان له، أطلق وزير الأوقاف في الحكومة الشرعية، أحمد عطية، مناشدة لوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية للتحرك لمواجهة الاغتيالات، وقال "كل يوم نصحو على جريمة اغتيال لإمام أو خطيب أو داعية.. نناشد وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بالتحرك السريع لإنقاذ ما تبقى من الخطباء والعلماء".

واعتبر عطية أن الاغتيالات التي تطاول العلماء والدعاة "جرائم بحق الدين والوطن والإنسانية، يُراد منها بقاء المجتمع مظلما من علمائه ودعاته"، وذكر في البيان أن "أكثر من 16 خطيباً وداعية وعالماً من أبناء عدن قد تم اغتيالهم وهم في طريقهم الى مساجدهم لإمامة الناس، أو إلى مقار أعمالهم لتدريس العلم الشرعي". 

وتثير حوادث الاغتيال التي تشهدها عدن أخيرا مخاوف من عودة شبح الاغتيالات إلى المدينة، بعد أن شهدت في العامين الماضيين العشرات من الاغتيالات، استهدفت مسؤولين محليين وضباطاً وأئمة مساجد. ​



اكثر خبر قراءة نبأ من سبأ
الحوثيون يفرضون الإقامة الجبرية على ثلاثة وزراء"الاسماء"
مواضيع مرتبطة
العثور على11صاروخا بعيد المدى أثناء تمشيط مواقع غربي حيس
التحالف يدمر 25 هدفاً لميليشيات الحوثي في صعدة
الجيش يحرر مواقع في الصلو والمسراخ بتعز ومقتل 19 عنصراً من المليشيا
1200 طن من المساعدات الغذائية والايوائية من السعودية لليمن
معارك عنيفة وخسائر كبيرة بصفوف المليشيات في ميدي
تقرير حقوقي: مقتل 929 مدنيا بتعز خلال 2017
سقوط جبل شيفان الاستراتيجي شمال لحج بيد الجيش الوطني
ترحيب أممي بتعهد "السعودية والإمارات" بتقديم مليار دولار العمل الإنساني باليمن
11 مليون دولار من مركز سلمان لدعم الصحة في اليمن
نزع أكثر من 5000 لغم زرعتها مليشيات الحوثي في البقع