آخر تحديث: 06:21 مساءً -السبت 22 يناير-كانون الثاني 2022
" شيخوخة طفل" فلم سينمائي يجسد معاناة الطفل اليمني

2015-08-15 00:01:43 :- صنعاء / صوت سبأ
يصور حاليا الفيلم السينمائي القصير " شيخوخة طفل " الذي يجسد معاناة الطفل اليمني في ظل الحروب القائمة .
ويهدف الفيلم الذي يؤلفه ويخرجه جمال الشعري و يبلغ مدته الفيلم 14 دقيقة إلى إيصال رسالة للعالم عن وضع الطفل اليمني في ظل الحروب وتوعية المواطن اليمني بحجم الضرر الذي يعاني منه الطفل اليمني.
وقال الشعري في تصريح لـ( الثورة) أن الفيلم يقارن بين أحلام وأمنيات الجيل الذي سبق الحرب والجيل الذي يعيش مأساة الحرب في اليمن.
وأضاف الشعري : ان تجسيد الأجيال الأول يتم بشخص في الثلاثين من عمره ويبدأ بذكر أحلامه التي تحققت مسبقا منذ طفولته " الدمية رمزية لإحدى أحلام طفولته " إلى أن استقرت به الأحلام الى السفر خارج الوطن ... يتبع سفره وقوع الحرب ... تنتهي أحلامه بقولهم : الآن يتحدث العالم عن انتمائهم لأوطانهم وإن سقطت أحلام 27 عاماً يتم تجسيد الجيل الآخر بطفلة وطفل ينقبون في صناديق القمامة عن شيء ينقذهم من الموت جوعاً فيجدون نفس الدمية " التي كانت من أحلام الجيل السابق " فيتركونها ويستمرون بالبحث عن طعام " لسان حالهم يقول : لم تعد الألعاب أحلامنا ... الآن حلمنا نعيش ... نجد كسرة خبز ... يبحث الطفلان أيضاً عن الماء ويقفون في طابور من الناس للبحث عن الماء وهم يتابعون سقوط آخر قطرة في عجزهم من تخطي السرب ... سقوط قذائف ودوي ودمار ونيران ليهرب الجميع ليبقى الطفلان يصارعان خوفاً من أن تصيبهم قذيفة طائشة .... ينتهي الفيلم برسالة صوتية للعالم من طفل يمني يضع نفسه مع أطفال العالم في وجه مقارنة مؤلمة.
الفيلم من بطولة حسام الأديب والطفلة نوار مروان وإدارة تصوير رحيم الصالحي وطاقم مشترك " يمني - مصري " ومن المقرر أن يشارك الشعري بفيلمه في ملتقى دبي السينمائي للأفلام القصيرة.


مواضيع مرتبطة
المركز الثقافي اليمني بالقاهرة يشارك بمهرجان الإسكندرية السينمائي
20 ألف طبيب وباحث ومتخصص يشاركون في مؤتمر السرطان في فينا
الجزيرة القطرية تفصل المئات من موظفيها
اليونسكو تعلن عن إقامة معرض "رسالة الإسلام" بباريس
الأسماء المرشحة لنيل جائزة نوبل للسلام
مصر تطلق مناشدة لاسترداد تمثال فرعوني ي متحف بريطاني
اليونسكو تدعو المجتمع الدولي لدعم خطتها في الحفاظ على التراث اليمني
اليونسكو تعبر عن قلقها من تدمير آثار اليمن والإضرار بها
المتحف البريطاني "يحمي" قطعة أثرية نهبت في سوريا
"ألف ليلة وليلة".. قراءة جديدة بمهرجان كان