آخر تحديث: 12:47 صباحاً -الجمعة 24 نوفمبر-تشرين الثاني 2017
الصليب الأحمر يرفع ميزانيته الى 90 مليون فرانك لدعم الصحة باليمن

2017-03-14 19:31:10 :- صوت سبأ -متابعات
اكد الصليب الأحمر الدولي استعداه تقديم الدعم للقطاع الصحي في مختلف المحافظات اليمنية وإيلاء القطاع الصحي ومراكز الأطراف والعلاج الفيزيائي للتشوهات الناجمة عن اثر الحروب اهتماما اكبر .

جاء ذلك خلال لقاء منسق العمليات في الشرق الأوسط والشرق ومسؤول ملف اليمن بمنظمة الصليب الاحمر الدولي يحيى خليل ، اليوم مع وفد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان والذي كرس لاستعراض الاوضاع الصحية للجرحى والصعوبات التي تواجه القطاع الصحي بسبب الدمار الذي لحق به جراء الحرب التي تشنها الميليشيا اﻻنقلابية منذ عامين .

ولفت المسئول الدولي الى انتهاء الصليب الاحمر من تجهيز مستشفى المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن والذي يتسع لـ ٣٠٠ سرير وسيقوم بإجراء العمليات الجراحية المعقدة.

واشار الى ان الميزانية المالية المخصصة لليمن خلال الأعوام الماضية بلغت نحو ٥٠ مليون فرانك وان الصليب الأحمر يسعى الى رفع الميزانية العام الجاري الى ٩٠ مليون فرانك.

كما لفت الى ان الصليب الاحمر ارسل خلال اليومين الماضيين قافلة مساعدات الى مدينة تعز تحتوي على ١٤ شاحنة سيستفيد منها ١٠٠٠ اسرة ..موكدا ان الصليب الاحمر يسعى الى انشاء منظومة صحية متكاملة بالتعاون مع المنظمات الاخرى في مختلف المحافظات اليمنية.

واوضح المسئول الدولي ان هناك تواصل مع كافة الأسر عبر الموقع الخاص بالمنظمة للبحث عن الأسير او المخفي ويبدا البحث عنهم من خلال التواصل مع اسرهم وتزويد المنظمة بكافة البيانات والمعلومات عن المعتقل او الأسير .

وكان وفد التحالف قد طالب الصليب الاحمر الدولي بزيارة السجون التي يقبع فيها الآلاف الأبرياء وممارسة مزيدا من الضغوطات على المليشيا الانقلابية لوقف الانتهاكات والاعمال التعسفية والإخفاء القسري والسماح لعوائل المختطفين بزيارة أقاربهم.

وتطرق الوفد الى الانتهاكات والممارسات الخاطئة التي تمارسها ميليشيا الحوثي وصالح اﻻنقلابية بحق المدنيين من خلال القتل والتهجير والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري الذي طال عدداً من السياسيين والأكاديميين والصحفيين والناشطين والزج بهم في سجون سرية ومنع عوائلهم وأقاربهم من زيارتهم والتعرف على اوضاعهم الصحية.

واشاروا الى ان المعتقلين الذين تم الافراح عنهم يعانون من اوضاع صحية غاية في الصعوبة ويعانون من فقدان الذاكرة جراء التعذيب والأعمال الوحشية التي تعرضون لها في السجون التابعة للمليشيا اﻻنقلابية .

ولفتوا الى ما خلفته الألغام التي زرعتها المليشيا اﻻنقلابية من قتلى وجرحى بينهم نساء واطفال ناهيك عن الدمار الذي طال المنشآت الحكومية والخاصة لاسيما القطاع الصحي الذي يعاني من تدهور كبير نتيجة القصف المباشر ومنع تدفق المساعدات الطبية اليها لتقديم الخدمات الطبية للجرحى والمدنيين.



اكثر خبر قراءة اقتصاد
توقعات اقتصادية بارتفاع أسعار السلع باليمن إلى 500 %
مواضيع مرتبطة
14 اتفاقية سعودية صينية برقم خيالي
بالأرقام..الكشف عن حالة احتضار يعيشها الاقتصاد اليمني
مـيناء عـدن يعلن جاهزيته لاستقبال حركة الحاويات والبضائع
2 مليون دولار منحة يابانية طارئة لمواجهة الجفاف في اليمن
مصر..الكشف رسميا عن ثروة الرئيس الأسبق "مبارك"
14 مليون دولار منحة من اليابان لدعم مشاريع صحية وتعليمية في اليمن
مسار جديد لتسهيل حركة مرور البضائع بين اليمن والسعودية
طيران الإمارات تفقد 35% من حجوزاتها لأميركا
اليابان تمويل مشروعين في اليمن بمبلغ 13 مليون دولار
13 مليون دولار دعم ياباني لبرنامج الأغذية لمنع حدوث مجاعة في اليمن