آخر تحديث: 11:21 مساءً -الخميس 21 سبتمبر-أيلول 2017
1.2 مليار دولار تحتاجها اليمن لمساعدة 17 مليون شخص

2017-04-20 20:03:56 :- صوت سبأ - صنعاء
نازحين من المخا - ارشيف
شدد برنامج الأغذية العالمي على حاجته الماسة إلى موارد فورية لمساعدة ما يقرب من 17 مليون شخص في اليمن.
جاء ذلك في حوار هاتفي أجراه موقع "أخبار الأمم المتحدة" مع المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، ستيفن أندرسون، قبيل المؤتمر رفيع المستوى المزمع عقده في جنيف الأسبوع المقبل لجمع التبرعات لمعالجة الأزمة الإنسانية في البلاد.
وأشار أندرسون إلى أن الصراع في اليمن بين الحكومة وقوات المتمردين قاد البلاد إلى ما وصفه بالأزمة الإنسانية الأكبر في العالم في الوقت الراهن، مع وجود 6.8 مليون على حافة المجاعة.
وصرح لأخبار الأمم المتحدة، في حوار هاتفي، بما سيطالب به البرنامج في المؤتمر بجنيف:
"في هذا الحدث رفيع المستوى لإعلان التبرعات، سيدعو برنامج الأغذية العالمي إلى توفير موارد فورية ومرنة للاستجابة لاحتياجات الأمن الغذائي والتغذية. وسوف ندعو أيضا إلى تقديم دعم متكامل من جميع القطاعات الإنسانية حتى نتمكن من تحقيق أوجه تآزر وأثر أفضل في استهداف الناس الأشد احتياجا بشكل أفضل. ثالثا، سنطالب أيضا بإتاحة الوصول إلى المحتاجين إلى جميع أنحاء البلد دون عوائق."

وأكد المدير القطري أن توقيت المؤتمر يأتي في وقت حرج للغاية بالنسبة لليمن، خصوصا بعد إعلان نتائج المسح، الذي أجراه البرنامج منتصف الشهر المنصرم، عن وضع الأمن الغذائي في البلاد.
"هناك 17 مليون شخص في جميع أنحاء اليمن، أي حوالي ثلثي السكان، يعانون من انعدام الأمن الغذائي. وهذا يمثل زيادة قدرها ثلاثة ملايين عن نتائج شهر حزيران/يونيو من العام الماضي. وعلينا أن نلفت الانتباه إلى الجوع المتزايد في اليمن والحاجة إلى الاستجابة لهذا الجانب بسرعة."

وأعرب أندرسون عن أمله في أن يدعم المجتمع الدولي الذي سيكون حاضرا في المؤتمر عملية ضخمة بهذا الحجم، وأن يتفهم ما يواجه البرنامج من صعوبات تتعلق بالوضع الأمني.
جدير بالذكر أن المؤتمر رفيع المستوى الذي سيعقد الأسبوع المقبل في جنيف، يتم برعاية الأمم المتحدة وبدعم من الحكومتين السويدية والسويسرية، لحشد دعم فوري للبلاد، وسيحضره الأمين العام للأمم المتحدة وممثلون عن وكالات الأمم المتحدة وحكومات العالم.

-اذاعة الأمم المتحدة


اكثر خبر قراءة اقتصاد
البنك الدولي يشترط دعم الفقراء نقداً لصرف قرض لمصر
مواضيع مرتبطة
بعد سنوات من الركود..:
ميناء عدن يستعيد عافيته ويعاود نشاطه التجاري
امريكا تعتزم الإعلان عن مساعدة جديدة لليمن بمؤتمر جنيف
819 مليون دولار حصيلة التبرعات بمؤتمر جنيف لإغاثة اليمن
الأمم المتحدة::
الدول المانحة تعهدت بـ1.1 مليار دولار لمساعدة اليمن
30 مليون يوان منحة صينة اغاثية لليمن
الاقتصاد التونسي يتعافى بعد انتعاش السياحة والفوسفات
الميتمي: توجه حكومي لدعم القطاع الخاص باعتباره البعد الثالث للدولة
الحكومة تُفلت صادرات النفط من قبضة الحوثيين
ورشة عمل تدعو إلى استمرارية دعم القطاعات الحيوية في اليمن
25 مليون عربي على رصيف البطالة معظمهم جامعيين