آخر تحديث: 08:04 مساءً -الأربعاء 28 يونيو-حزيران 2017
مقتل القيادي الحوثي "السيد"والجيش يغنم سلاح المليشيات بمريس

2017-05-19 19:19:43 :- صوت سبأ -متابعات
اكدت مصادر ميدانية في جبهة مريس ان القيادي الحوثي”موفق السيد” لقي مصرعة في المعارك التي شهدت جبهة مريس مساء امس.

وقالت المصادرلــ«سبتمبر.نت » ان الجيش الوطني ممثل في اللواء 83 كسر زحفا كبيرا للمليشيات الانقلابية وان مدفعية الجيش ردة على نيران المليشيات بوابل من قذائف المدفعية في مواقع تمركزها وان دخان تصاعد من تلك المواقع.

ونقلت مصادر متطابقة ان ١١ مسلح من مليشيا الحوثي وصالح بينهم القيادي البارز موفق السيد وجرح ٤ اخرين اثناء اشتباكات عنيفة اندلعت بجميع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بين قوات الجيش مسنوده بالمقاومة الشعبية في القطاعين الغربي والشمالي وبين مليشيا الحوثي وصالح في جبهة مريس شمال الضالع .

وقالت مصادر ميدانية ان المقاومة كسرت زحفا كبيرا للمليشيات على مواقع الجيش والمقاومة في القطاعين الغربي بجيحه والشمالي بيعيس بجبهة مريس، وغنمت المقاومة في هذه المواجهات ٤ معدلات رشاشة وار بي جي و٣ كلشنكوف في منطقة جيحة بالقطاع الغربي بجبهة مريس .

وقال العقيد احمد سنمان قائد عمليات اللواء ٨٣ مدفعيه ان معركة اليوم وليلة أمس في جبهة مريس بين قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات لقنت فيها دروسا قاسية .

واشار قائد العمليات الى المليشيات خسرت العديد من القتلى والجرحى وجثثهم الآن مرميه في الخطوط الأماميه وفي منطقة جيحه ، وغنم الجيش أسلحة قتلى المليشيات والتي تضرر البعض منها بسبب كثافة النيران من قبل قوات الجيش والمقاومة .

وقال نحن في اللواء ٨٣ نعلم بهجوم المليشيات ومتابعين في الترتيب في مواقع المقاومة وقد فضلنا إستدراجهم لكي يتم الإنقضاض عليهم ،وتمت العمليه بنجاح بفضل الله ثم بفضل رجال الجيش والمقاومة ثابتين ومعنوياتهم عاليه .

واضاف سنمان ان سلاح المدفعيه له دور كبير بالمعركة في عرقلة المليشيا من الناحية البشرية وقصف تعزيزات المليشيا وقطع خطوط الإمداد ومحاصرتهم بنيران القذائف.

وقال ان الجيش والمقاومة على استعداد كامل لمواجهة المليشيا في أي وقت كان.

وكانت مليشيا الحوثي وصالح قد استبقت بفتح معسكر تدريبي في منطقة القطابة بمديرية دمت واستدعت له أفراد من لواء العمالقة بحجة صرف رواتبهم، لكنها فشلت فشلا ذريعا في استقطاب أفراد العمالقة الذين رفضوا الزج بهم في حرب خسارة ضد إخوانهم وأبناء شعبهم وتحت قيادة المتمردين الحوثيين.


اكثر خبر قراءة نبأ من سبأ
قائد طائرة تابعة للخطوط اليمنية تفادى كارثة كادت أن تودي بحياة 180 مسافراً
مواضيع مرتبطة
المقاومة تناشد الحكومة والتحالف باسنادها لاحكام السيطرة على المناطق المحررة بالبيض
الإفراج عن 25 من أسرى المقاومة بصفقة تبادل أسرى مع الحوثيين"الاسماء"
مصرع القيادي الحوثي خالد هبة بغارة جوية على عاهم
غارات تسهدف مواقع بصنعاء التحالف يعلن اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض
قوات حكومية تداهم أوكار للسحرة والمشعوذين بحضرموت
الصحة العالمية: 50 ألف مصاب بالكوليرا في اليمن
الجيش يحقق تقدماً كبيرا غرب تعز ومقتل وأسر 18 من الحوثيين
اليماني: المرحلة الحالية تستدعي الوقوف صفاً واحداً لإنهاء الانقلاب
مسوؤل عسكري : ماضون في تحرير الساحل الغربي وصولاً إلى الحديدة‏
مقتل وإصابة 40 حوثياً بينهم قيادي بارز بغارات جوية غربي تعز