آخر تحديث: 11:05 مساءً -الجمعة 28 يوليو-تموز 2017
اشتباكات وتبادل قصف مدفعي بعدة جبهات في تعز

2017-07-16 22:34:23 :- صوت سبأ-متابعات
ارشيف
شهدت عدد من جبهات القتال في محافظة تعز اشتباكات وتبادل للقصف المدفعي بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الإنقلابية اليوم الأحد.

مصادر ميدانية أكدت لـ”سبتمبر نت” أن اشتباكات عنيفة اندلعت شرق مدينة تعز عقب محاولة تسلل للمليشيا الانقلابية، مسنودة بقصف مدفعي على مواقع قوات الجيش الوطني في القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات.

وقالت: المصادر إن “معارك عنيفة دارت بين الطرفين تمكنت من خلالها قوات الجيش الوطني من صد محاولات التسلل، وأجبرت المتسللين على التراجع والانسحاب بعد تكبيدها خسائر فادحة بالارواح والعتاد العسكري”.

وتبادل الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية القصف المدفعي، حيث استهدفت مدفعية القطاع الثاني باللواء 22ميكا مواقع المليشيا في تلة السلال، فيما قصفت المليشيا مواقع الجيش الوطني، والأحياء السكنية وسط المدينة.

وبالتزامن جددت طائرات التحالف العربي غاراتها الجوية على مواقع المليشيا الانقلابية غرب محافظة تعز.

وقالت: مصادر عسكرية لـ”سبتمبر نت ” إن طيران التحالف العربي استهدفت بغارتين جوية مواقع المليشيا الانقلابية في منطقة الرويس، شمالي المخا، وفي منطقة الهاملي بمديرية موزع.

وأضافت المصادر أن “الغارات الجوية أسفرت عن مقتل خمسة من عناصر المليشيا الانقلابية وجرح العديد منهم فيما تم تدمير طقم عسكري للمليشيا”.

الى ذلك قتل احد عناصر المليشيا الانقلابية وأصيب ثلاثة آخرون بينهم مواطن جراء اشتباكات اندلعت بين المليشيا على خلفية خلافهم على طقم عسكري في جولة سوفتيل شرق مدينة تعز.

إلى ذلك شهدت الخطوط الأمامية بجبهة الضباب اشتباكات عنيفة وقصف مدفعي تركزت في تبة الخلوة وقرية ماتع وحذران وتبة المقبابه وتبة مؤكنة.

وقالت: المصادر إن الإشتباكات تركزت في مناطق غرب جبل هان في قرية الدبح ومدرسة همدان, امتدت إلى منطقة المدرجات وجبل القارع شمال غرب جبل هان وفي محيط اللواء 35 مدرع.

وفي مديرية مقبنة غرب تعز اندلعت اشتباكات بين قوات الجيش الوطني وبين المليشيات الإنقلابية تركزت في جبل العويد ومنطقة المضابي والنبيع وعسيلة.



اكثر خبر قراءة نبأ من سبأ
هبوط مفاجئ في سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية
مواضيع مرتبطة
الجيش يحرز تقدم بإتجاه الحديدة ويسيطر على مواقع جديدة
العكبري: الحرب لم تكن يوماً خيار الحكومة ولكنها فُرضت عليها
غارات مكثفة لطيران التحالف على مواقع الحوثيين في صنعاء ومحيطها
سقوط جرحى في عملية إرهابية على القوات الخاصة بشبوة
ولد الشيخ يكشف عن خطّة جديدة لمعالجة الوضع في الحديدة
اشتباكات عنيفة في صرواح وسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين
الحكومة::
أكثر من 70 مختطفاً قتلوا على يد الحوثيين جراء التعذيب
دعوة لليمنيين حاملي"هوية زائر" بالسعودية إلى سرعة استكمال اجراءاتهم
مليشيا الحوثي تخطف عريساً كان من أحد فنادق إب
مقتل قيادي حوثي بنيران الجيش في نهم شرق صنعاء "الاسم والصورة"