آخر تحديث: 11:06 مساءً -الإثنين 22 يناير-كانون الثاني 2018
المالكي: الفلسطينيون جمدوا الاجتماعات مع الأمريكيين

2017-11-21 18:56:22 :- صوت سبأ- وكالات
أعلن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي عن تجميد الاجتماعات مع الأمريكيين بعد تهديد واشنطن بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الوزير الفلسطيني قوله، اليوم الثلاثاء: "عمليا، بإغلاق المكتب هم يجمدون أي لقاءات ونحن نجعلها رسمية".

من جانبه أكد متحدث باسم منظمة التحرير الفلسطينية الحصول على تعليمات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس "بإغلاق كافة خطوط الاتصال مع الأمريكيين".

بدوره، أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، أن المرحلة القادمة حاسمة وفرصة لتصويب العلاقات الفلسطينية – الأمريكية، مشيرا إلى أن "التوجهات الفلسطينية جاءت ردا على بعض الإجراءات الأمريكية غير المقبولة"، مؤكدا أن "القرار الفلسطيني يواجه التحديات بمواقف صلبة ووطنية"، حسبما نقلت عنه وكالة وفا الفلسطينية.

ويأتي ذلك بعد ما رفضت وزارة الخارجية الأمريكية الأسبوع الماضي تجديد تصريح منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن. وأوضح مسؤول في الخارجية أن هذا القرار مرتبط بـ "تصريحات معينة" لقادة فلسطينيين حول المحكمة الجنائية الدولية، حسب وكالة "فرانس برس".

فيما أعلنت الإدارة الأمريكية أنها ستغلق مكتب منظمة التحرير في حال "لم تشارك في مفاوضات مباشرة وهادفة من أجل التوصل إلى اتفاقية سلام مع إسرائيل".

وكان كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، قد ألمح في وقت سابق إلى تعليق الاتصالات مع الأمريكيين في حال إغلاق المكتب.

المصدر: وكالات


اكثر خبر قراءة عربي ودولي
قتيلان فلسطينيان في غزة برصاص الجيش الإسرائيلي
مواضيع مرتبطة
حريق ضخم يغطي سماء لندن بالدخان
ارتفاع عدد ضحايا هجوم العريش إلى 184 قتيلا و125 جريحاً
"العربية للتربية" تدين بشدة الجريمة الارهابية التي طالت احد مساجد سيناء
واشنطن تؤكد دعمها الرياض ضد الحرس الثوري الإيراني
ولي العهد السعودي: أكبر خطر للإرهاب هو تشويه الإسلام
تفجير انتحاري في مسجد يقتل 50 شخصاً في نيجيريا
العثور على جثة مسؤول محلي مفقود في فيضانات تونس
الحريري يصدر توضيحاً جديداً حول إقامته في السعودية
الجبير: لبنان لن ينعم بالأمن إلا بنزع سلاح حزب الله
شعث: القيادة الفلسطينية لن ترضخ للتهديدات الأمريكية