آخر تحديث: 04:36 مساءً -الإثنين 22 أكتوبر-تشرين الأول 2018
أغرب 6 هدايا تلقاها سياسيون حول العالم!

2018-02-18 22:16:09 :- صوت سبأ-متابعات
تسلك الدول سبلاً عديدة لتعزيز علاقتها الدبلوماسية، بينها تقديم الهدايا طبعاً، إلا أن بعض الهدايا تحول إلى موضوع نقاش عالمي واحتل عناوين الأخبار بسبب غرابته، ومن بين أغرب الهدايا:
1. فيل

أورد موقع "بيزنيس إنسايدر" أن الكاميرون أهدت فيلاً إلى ملكة بريطانية سنة 1972، ينتمي الفيل إلى غابات أفريقيا، وتبرع به القصر لحديقة حيوانات لندن، وتوفي عام 1988.

 2. ملح

أورد ذات المصدر أن ملكة بريطانيا تلقت الكثير من الهدايا الغريبة، من بينها كمية من الملح، فقد اعتاد حاكم جزيرة العذراء البريطانية على إرسال رطل من الملح إلى الملك البريطاني بدلاً من الإيجار، ليعاد إحياء هذا التقليد العريق عام 2015 كلَفتة رمزية.

3. زيت زيتون؟

أوردت صحيفة "لوموند" الفرنسية خبراً يفيد بأن زيت زيتون وتموراً تونسية قد وُزِّعت على البرلمانيين الأوروبيين للحصول على دعمهم، وحثهم على التصويت ضد قرار مفوضية الاتحاد الأوروبي إدراجها على قائمة الدول "عالية المخاطر" في مجال تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، وهو ما نفته الخارجية التونسية.

4. حبتا بطاطا

أوردت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن وزير الخارجية الأميركي الأسبق، جون كيري، قدم لنظيره الروسي، سيرغي لافروف، حبتي بطاطا كهدية خلال اجتماع في باريس. وأعرب وزير الخارجية الروسي عن تقديره للهدية، مؤكداً أنها "مثيرة للإعجاب".

5. تأمين ضد التماسيح

خلال زيارته إلى الشمال الأسترالي، موطن بعضٍ من أكبر التماسيح في العالم، أُهدي الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، تأميناً ضد التماسيح يسمح لزوجته بالحصول على 50 ألف دولار إذا تعرّض لهجوم تماسيح.

6. حيوان باندا

على مدى عقود، استخدمت الصين الباندا في تعزيز العلاقات مع البلدان الأخرى، من خلال إهدائها وإعارتها إلى هذه الدول، ويطلَق على هذه العادة "دبلوماسية الباندا".



(العربي الجديد)


اكثر خبر قراءة عجائب وغرائب
"زواج مثلي" لأول مرة داخل العائلة الملكية البريطانية
مواضيع مرتبطة
لقيت حتفها .. بسبب نزهة "هامس الأسود"
إنقاذ زوجة من براثن مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع
زوجان يقتلان رضيعتهما بسبب سيلفي
دبلوماسي نيوزيلندي "يتلصلص" على حمامات النساء بالسفارة
نفوق 500 خروف في انتحار جماعي شرق تركيا
عثر على تذكرة طائرة عمرها 19 عاما.. و"سافر بها"
الفئران تغزو العاصمة الفرنسية باريس..
عملية فصل توأم فلسطيني سيامي بنجاح!
تفاصيل مرعبة..أميركية قتلها كلباها
كاميرات مراقبة توثق جريمة مروعة..بطلتها امرأة وضحيتها شابة