آخر تحديث: 07:10 مساءً -الأربعاء 20 أكتوبر-تشرين الأول 2021
الإمارات تمنع منتخب اليمن للملاكمة من دخول أراضيها

2021-08-20 18:10:56 :- صوت سبأ../ صنعاء
رفضت الامارات منح منتخب اليمن لفئة (الناشئين – الشباب) في لعبة الملاكمة تأشيرة عبور؛ لدخول أراضيها والمشاركة في البطولة الآسيوية التي تنطلق اليوم الخميس.

وأدانت وزارة الشباب والرياضة رفض دولة الإمارات العربية المتحدة منح بعثة المنتخب اليمني للملاكمة تأشيرة دخول للمشاركة في “البطولة الآسيوية بدبي خلال الفترة من 17-30 أغسطس وبدون أي مبرر.

واعتبرت الوزارة أن هذه الطريقة تنم عن سلوك غير رياضي وتعبيراً فاضحاً عن أجندات سياسية غير إيجابية يتم فيها خلط السياسة بالرياضة؛ الأمر الذي نرفضه ونستنكره.

وكان من المقرر أن يشارك المنتخب اليمني للعبة الملاكمة بوفد مكون من لاعبَين فقط، وهم زكريا محيي الدين (54 كجم)، وعلي مجاهد الفضلي (57كجم)، وبقيادة المدرب الوطني مأمون مطهر سالمين.


ويشارك في البطولة 20 منتخباً من قارة آسيا، وما يقارب 280 لاعباً ولاعبة، وتعتبر البطولة أكبر تجمع رياضي للملاكمة في القارة الآسيوية منذ ظهور تلك الرياضة.

وسبق للإمارات أن منعت رئيس الاتحاد اليمني والعربي للجودو الكابتن نعمان شاهر من حضور اجتماعات الاتحادات العربية عام 2019، كما رفضت إرسال تأشيرة لوزير الشباب والرياضة نايف البكري في نفس العام لحضور بطولة كأس آسيا لكرة القدم.




اكثر خبر قراءة رياضة
إتحاد (الفيفا) يعلن عن إنشاء محكمة رياضيّة جديدة
مواضيع مرتبطة
إتحاد (الفيفا) يعلن عن إنشاء محكمة رياضيّة جديدة
منتخب اليمن في المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب للشباب
برشلونة يتغلب على بيلباو وينتزع وصافة الدوري الإسباني
إجراء قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2021
رونالدو وبونوتشي يعتذران عن "أسوأ" أداء ليوفنتوس
بايرن ميونخ يسحق برشلونة بثمانية أهداف ويبلغ نصف النهائي