آخر تحديث: 07:10 مساءً -الأربعاء 20 أكتوبر-تشرين الأول 2021
تقرير: 14.3 مليون شاب عربي عاطل عن العمل

2021-08-20 18:50:43 :- صوت سبأ../ وكالات
أظهر تقرير أممي، الخميس 19 أغسطس 2021م ، احتلال الشباب العربي المرتبة الأولى على مستوى العالم في أعداد العاطلين عن العمل.

جاء ذلك في تقرير أصدرته لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "إسكوا" والمكتب الإقليمي للدول العربية التابع لمنظمة العمل الدولية، بعنوان "نحو مسار منتج وشامل للجميع: إيجاد فرص عمل في المنطقة العربية".

وأفاد التقرير أن عدد الأفراد العاطلين عن العمل في المنطقة العربية بلغ 14.3 مليونا، مسجلة بذلك أعلى مستوى بطالة في العالم، لا سيما بين النساء والشباب. 

وحذر من "مخاطر تسريح أو تخفيض الأجر و/ أو ساعات العمل لعدد كبير من العاملين في قطاعات محددة، كالصناعة والضيافة والعقارات والأعمال والأنشطة الإدارية (39.8 مليون شخص) بسبب جائحة كورونا".

وأوضح أن "الصراعات والاضطرابات السياسية في المنطقة العربية باتت تشكل عقبة أساسية تعيق أداء الشركات، خاصة أنها تؤثر على ثقة المستثمرين والمستهلكين على حد سواء، وتحد بالتالي من فرص الاستثمار والاستهلاك".

ووفق التقرير، فإن "عدم قدرة سوق العمل في المنطقة على توفير فرص عمل عادلة وكافية، يعود إلى التغيرات الديموغرافية وعدم الاستقرار السياسي وتراجع الاستقرار المالي والنقدي".



اكثر خبر قراءة اقتصاد
السعودية تعلن ميزانية عام 2022 بنفقات اجمالية تبلغ نحو 955 مليار ريال
مواضيع مرتبطة
السعودية تعلن ميزانية عام 2022 بنفقات اجمالية تبلغ نحو 955 مليار ريال
تراجع حجم التجارة في اليمن للمرة الأولى منذ 30 عاماً
اليابان تقدم مساعدات غذائية جديدة لليمن بقيمة 20.5 مليون دولار
المضاربة بالعملة اليمنية تصنع قلة من الأثرياء وتعمّق فقر الملايين
الحكومة تطلب من "النقد الدولي" تسهيل حصوله على القروض لدعم اقتصاد البلاد
أموال الحرب تنعش قطاع المطاعم في اليمن