آخر تحديث: 06:21 مساءً -السبت 22 يناير-كانون الثاني 2022
توجه للنهوض بالسياحة في سقطرى

2014-01-29 22:22:45 :- صوت سبأ /

تعتزم وزارة السياحة في فبراير المقبل إقامة دورات تدريبية مكثفة للعاملين في قطاع السياحة بمحافظة سقطرى، وذلك في المجالات التالية (التعامل مع الجمهور – السياحة المسؤولة – تقديم الخدمات النوعية – تعزيز الوعي البيئي لدى المجتمع – الإرشاد السياحي – التصنيف السياحي للمنشآت – إدارة الشؤون المالية والإدارية).
وأوضح الأخ حسين السكاب – مدير عام السياحة البيئية بوزارة السياحة أن الدورات التدريبية تهدف إلى تنمية المجتمع المحلي في محافظة سقطرى وتوعيتهم بأهمية السياحة البيئية والحفاظ على البيئة بما يحقق التنمية السياحية المستدامة.
وأشار إلى أن الدورات تستهدف كافة العاملين في القطاع السياحي من مرشدين سياحيين وكوادر الفنادق والوكالات السياحية والعاملين في المطاعم وغيرها.
و كشف السكاب عن استعداد وزارة السياحة لتنفيذ مشاريع سياحية بيئية في محافظة سقطرى تهدف إلى تنمية المجتمع المحلي وإيجاد فرص عمل لأبناء سقطرى الأمر الذي يساهم في تخفيف البطالة وصولاً إلى رفع مستوى معيشة سكان الجزيرة.
لافتاً إلى أن هذه المناشط لوزارة السياحة تأتي تزامناً مع إعلان سقطرى محافظة الأمر الذي سيسهم في تنشيط السياحة إلى هذه المحافظة التي تمتلك مقومات سياحية نادرة جداً على مستوى العالم سيما أن سقطرى تحظى بإقبال سياحي كبير مرشح للازدياد مع إعلانها محافظة ، بحسب ما نقلته صحيفة "الثورة ".

اكثر خبر قراءة نبأ من سبأ
وديعة مالية جديدة من دول الخليج لليمن
مواضيع مرتبطة
ترتيبات لإنشاء شركة نقل بحري بين اليمن وجيبوتي
الحكومة تناقش الاسبوع المقبل قانون استعادة الأموال المنهوبة
إحباط عملية "إرهابية" بعدن وضبط شاحنات متفجرات في لحج
اليمن والاردن يوقعان على 11 برنامج تنفيذي للتعاون المشترك
170 منظمة توقع مدونة سلوك عمل المجتمع المدني
ضبط 6 متهمين بجريمة قتل العقيد الترجمي بتعز
5 ملايين ريال جائزة للمعلم المتميز في اليمن
وفاة 4 أشخاص غرقاً في ساحل الكثيب بالحديدة
القاضي الماوري : الحكومة أثبتت فشلها بتجاهل هموم المواطن
وقفة احتجاجية للتنديد باقتحام مبنى محافظة الحديدة